هل مواقع زيادة متابعين انستقرام حقيقية ؟ تجربتي

هل مواقع زيادة متابعين انستقرام حقيقية ؟

لابد انك تتسأل  إذا ماكانت مواقع وبرامج زيادة متابعين انستقرام حقيقية , وماذا سيكون افضل من تجربة  قمنا بها لمعرفة الجواب وانهاء الجدل بهذا الموضوع ؟ ربما تكون ايضاً استمعت الى العديد من المؤثرين على وسائل التواصل الاجتماعي والمسوقين الالكترونيين  وهم يكررون الكلام نفسه بأن شراء متابعين ستكون غلطة كبيرة لك . حسناً ربما انني اتفق في هذا الامر وسأشرح لك الاسباب بالتفصيل . 

ماهي اراء المسوقين الالكترونين في شراء المتابعين ؟

قبل القيام بالتجربة قمت بالبحث عن اراء المسوقين , يوجد العديد منهم في انستقرام واتفق اغلب خبراء التسويق انستقرام على ان شراء متابعين هي من اكبر الاخطاء التي قد تقوم بها , لايخلو اي حساب من حسابات خبراء التسويق الالكتروني الا ويوجد به  تنبيه وتحذير للراغبين في شراء متابعين من انهم سيرتكبون غلطة كبيرة , ولكن لاتزال اسئلة جمهورهم هي نفسها  ” هل بإمكاني زيادة متابعين انستقرام وشرائهم ؟ ” . وحتى عند كتابتي لهذا المقال وجدت ان 3 الاف عملية بحث شهرياً تتم في محركات قوقل عن مواقع شراء المتابعين ! . 

  وليس كل مؤثري التواصل الاجتماعي والمسوقين ضد شراء متابعين انستقرام , بل يوجد عدد منهم قاموا بالاعلان عن عدة مواقع لبيع المتابعين , بل وانه يوجد تطبيق على Apple Store لأحد ” شركات ” زيادة متابعين حسابات التواصل الاجتماعي – وبالطبع لن اقوم بذكر اسمها -.

رغم اننا  نعلم أن شركة Apple ترفض وضع اي تطبيقات في متجرها إذا ماكان يهدف الى التلاعب او التحايل على المستخدمين او على قوانين تطبيقات اخرى . وبالطبع قامت الشركة بإزالة هذا التطبيق من المتجر بعد عدة شهور . 

تجربة شراء متابعين

ولكن لماذا يقوم احد مؤثري التواصل الاجتماعي بالاعلان عن تطبيق يعد في اغلب الحالات متحايلاً على قوانين انستقرام ؟

الجواب هو ان اغلب هذه التطبيقات والمواقع تقدم خدمة تدعى ” affiliate program ” . من خلالها , يحصل هذا المؤثر على رابط يستطيع الاعلان عنه لمتابعيه وجمهوره , عند اشتراكهم في الخدمة المقدمة فإنه يحصل على نسبة من العوائد النقدية مقدمة من التطبيق . في الحقيقة لا اريد ان اتعمق في هذا الموضوع كثيراً ولكن ما اريد إيصاله لك من هذه الفقرة هو انه لايمكنك الثقة في اي اعلان من اي مؤثر كان دون ان تقوم بالبحث بنفسك عن هذا الامر . 

كيف قمنا بالتجربة ؟ 

اولاً عند بداية تجربتي كان لابد لي من ان اضع شروطاً رئيسية عند البحث عن هذه المواقع والبرامج ومن تلك الشروط : 

  • ان يكون المتابعين حقيقيين .
  • ان يكون الموقع أمن , قمت بستخدام Apple pay للدفع بسبب امانها كطريقة دفع 
  • ان يحتوي  على خاصية ” إعادة المبلغ إن لم تعجبك الخدمة ” 
  • ان يحتوي على تقييمات ومراجعات ايجابية من مواقع ومستخدمين اخرين ( اجنبية او عربية )

وفي الحقيقة وجدت العديد من المواقع التي تحمل هذه المواصفات التي ذكرتها , ولكن كيف يكون موقع محتال ويقدم خدمة دفع امنه Apple Pay و ايضاً إعادة المبلغ إن لم تعجبني الخدمة !  

هذه هي احدى طرق التسويق التي تتبعها هذه المواقع , فهو يقوم بالإعلان انك تمتلك خيار استرداد المبالغ التي قمت بدفعها , ولكنه لن يقوم بإرجاع اي شيئ لك . اما بنسبة للدفع الامن , فالكثير منهم لايحاول سرقة بطاقتك البنكية نظراً لانه سيتعرض لمشاكل قانونية كبيرة . عند إعلان هذه المواقع لهذه المميزات فإن المستخدم يطمئن الى ان هذا الموقع قد يكون حقيقي ويستحق التجربة فعلاً .

بداية تجربة زيادة متابعين انستقرام 

وجدت الموقع الذي كانت متوفره فيه جميع المواصفات والشروط التي ذكرتها , ليس هذا فقط بل انني قمت ببعض البحث عن الموقع ووجدت عدة مراجعات لهذا الموقع ! ليس هذا فقط بل كانت توجد قائمة بأفضل مواقع شراء المتابعين وهو في اعلى القائمة . وفي حقيقة الامر لم تكن مراجعة واحدة , بل الكثير والكثير من المراجعات عن هذا الموقع ومن مواقع كثيره . حتى انني لوهله ظننت انه بالفعل يمكن ان يكون حقيقي . قمت بالتسجيل في الموقع , وكان يقدم خيارين وهما : 

  • شراء متابعين وهميين
  • شراء متابعين حقيقيين – بالطبع ان سعر هذه الخدمة اعلى – 

بعد اختيارك لاحد هذه الخدمتين , ستجد العديد من الباقات , وبأسعار مختلفة . تبدأ الباقة ب 15$ وتعادل 750 متابع واعلى باقة هي 1000$ دولار لاكثر من 50 الف اضافة .

كما ان الموقع مصمم بطريقة احترافية , وسهل الوصول الى الخدمة وبالطبع كانت عملية الدفع سريعة وسهله ولا يطلب منك ادخال الرقم السري لحسابك . فقط اسم الحساب . قمت بالدفع وانتظر النتائج خلال 24 ساعة . 

نهاية المرحلة الاولى 

كيف اشتري متابعين انستقرام

بدأت الحسابات بمتابعتي بشكل تدريجي خلال اول ساعة من  بعد عملية الدفع , كانت خدمة سريعه جداً  . عند بدأ المتابعة وجدت ان اغلب المتابعين- إن لم يكن جميعهم – هم من دول اسيوية , مثل الهند وبنغلاديش وباكستان . كانت تمتلك هذه الحسابات عدد متابعين قليل جداً في بعض الاحيان وفي احيان اخرى عدد معقول يتجاوز 1000+ متابع . وبعض هذه الحسابات كان يقوم بالنشر على حسابة , وغالباً تكون صور مختلفة عن صورة العرض وتكون صور تم نشرها في فترة قريبة . عدد المتابعين كان اكثر من ما طلبت , حيث قام بمتابعتي 850 شخص . ويبدوا ان الموقع يقوم بإرسال متابعين اكثر حتى يضمن وصول العدد كاملاً اعلى من ذلك بقليل .

خلال شهر من التجربة , كنت اقوم بكتابة محتوى ونشره على حسابي ولكن يبدوا ان محتواي لم يعجبهم , لم اجد اي تعليق او اي اعجاب على اياً من مانشرت . 

النتائج السلبية لشراء متابعين 

لعل احد اهم الاثار السلبية التي وجدتها هي ان حسابي اصبح مثل مقبرة الاشباح , لايوجد فيه اي احد حقيقي , لايوجد اي تعليق او اي تفاعل يذكر . على مر شهر كامل , قمت بمحاولة زيادة المتابعين بطريقة طبيعية عن طريق نشر محتوى بجودة عالية , واستخدام Reels واضافة الحسابات التي تشبه محتوى حسابي . استطعت الوصول الى 1000 متابع في فترة وجيزه جداً . ولكن احد الاثار السلبية التي لاحظتها هي ان خوارزميات انستقرام تعاقب الحساب !

عقاب خوارزميات انستقرام

اعتقد انه عقاب عادل , فعند قيامك بشراء متابعيين فأنت تقوم بمخالفة قوانين انستقرام . يقوم انستقرام بملاحظة الحسابات التي تزيد فيها المشاركة والمتابعة بشكل كبير جداً ودون سبب واضح وتقوم بإيقافهم . تستخدم خوارزميات الذكاء الإصطناعي لكشف التحركات والتفاعلات الغريبة من المتابعين , ويتم الإيقاف بشكل تلقائي . 

اي انك معرض للإيقاف بشكل كبير بسبب تحايلك واستخدامك لمواقع زيادة متابعين انستقرام . ليس هذا فقط . انستقرام يقوم بنشر مقاطعك Posts , Reels على جمهور اكبر كل ماكان هناك تفاعل اكثر في حسابك . لماذا ؟ لان خوارزميات انستقرام عندما ترى ان هناك تفاعل في حسابك فستعلم ان متابعينك يحبون ماتقدمه , وانه لابد من ان محتواك ذو جودة عالية . ولكن ماذا لو كان لديك عدد كبير من المتابعين لنفترض 50 الف متابع قمت بشرائهم من مواقع زيادة متابعين انستقرام التي تحدثنا عنها . وكان عدد التفاعل في حسابك 0 . فمالذي ستستنتجه خوارزميات انستقرام ؟ ان محتواك سيئ جداً , وبذلك لن يظهر محتواك على Explore او في Reels  .

اهتم بجودة محتواك 

جميع الطرق لشراء اثبتت فشلها , فلا توجد اي ميزة واحدة لشراء متابعين وهميين , لا يوجد تفاعل وقد تتعرض للإيقاف او حتى في بعض الحالات ربما يتم سرقة ارقامك الائتمانية . فنصيحتي لك بعد هذه التجربة , عليك بالتعزيز من نمو حسابك بالطرق الصحيحة , الاهتمام بالمحتوى وجودته , وضع خطة صحيحة وسليمه لنشر محتواك والتفاعل مع متابعين . قد يتطلب الامر مزيداً من الصبر ولكن تذكر , ان عدد قليل من المتابعين المتفاعلين اهم وافضل بكثير من الاف المتابعين الوهميين 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *