هل سنرى نسخة بلايستيشن ٥ الجديدة في نهاية ٢٠٢٣ ؟ PS5 SLIM

PS5 Slim بلايستيشن ٥ سليم

في مفاجأة غير متوقعة، كشفت مستندات من جلسة المحاكمة الحالية بين اللجنة التجارية الفيدرالية ومايكروسوفت المتعلقة بإستحواذ مايكروسوفت لشركة اكتيفيجن عن معلومات مثيرة حول خطط سوني المستقبلية لجهاز بلايستيشن 5 (PS5). تؤكد مايكروسوفت، التي تنتظر حكمًا في القضية،  أن طراز PS5 Slim او نسخة بلايستيشن ٥ الجديدة ستصدر في وقت لاحق من هذا العام ٢٠٢٣، بسعر مغرٍ يبلغ 399.99 دولار ( وهو ذات السعر الحالي للنسخة الرقمية من بلايستيشن ٥ ) . في حين أن صحة هذه التحليلات والمعلومات لم تتم التحقق منها بعد ولا تزال مجرد استنتاجات ، فإن المستندات المسربة كشفت أيضًا عن إمكانية إصدار نسخة محمولة اخرى مصغرة من بلايستيشن ٥ ” PS5 ” تعمل بطريقة جديدة ومبتكرة وبسعر اقل من 300$ ! ، مما يشير إلى أوقات مثيرة في انتظار عشاق الألعاب.

PS5 Slim نسخة بلايستيشن ٥ الجديدة في نهاية ٢٠٢٣ !

نسخة بلايستيشن ٥ الجديدة
وفقًا للمستندات المكشوفة من قِبَل مايكروسوفت، يفترض أن يكون هناك طراز PS5 Slim ” بلايستيشن ٥ سليم ” في طور التطوير لإصداره في وقت لاحق من هذا العام ” ٢٠٢٣. وبسعر مغري بقيمة 399.99 دولار، في حال كانت هذه التحليلات صحيحة ودقيقة فإن نسخة بلايستيشن ٥ الجديدة ستكون بديلاً اقل تكلفةً من الخيارات الموجودة حاليًا. تقارير من موقع Insider Gaming، تعود إلى العام الماضي، ألمحت في البداية إلى استعدادات سوني لإطلاق PS5 مع محرك أقراص قابل للفصل ، والذي قد يتم طرحه في سبتمبر 2023. إذا تبيّنت صحة هذه الاحتمالات، فربما تفكر سوني حتى في جعل النسخة الأنحف ” PS5 Slim ”  الخيار الافتراضي بديلاً عن النسخ القديمة ، مما يتيح للمستهلكين اختيار النسخة مع أو بدون محرك أقراص، مع خيار إضافة او شراء محرك الاقراص لاحقًا.

مرونة في خيارات شراء الالعاب لبلايستيشن ٥ “PS5”

حاليًا، يجب على عشاق بلايستيشن الاختيار بين النسخة الرقمية PS5 Digital Edition والتي لايوجد بها محرك اقراص بسعر 399 دولارًا أو PS5 بمحرك أقراص بسعر 499 دولارًا. ولكن في حال كانت هذه المعلومات صحيحة ومع نسخة بلايستيشن ٥ الجديدة و إمكانية طرح PS5 Slim، سيتاح للمستهلكين الآن مرونة جديدة في اختيار أجهزتهم المفضلة. سيحصل اللاعبين على حرية اكبر في اختيار طريقة شرائهم للالعاب بما يتناسب مع اختياراتهم وتفضيلهم الشخصي  ، سواء مع أو بدون محرك أقراص مُرَفَق. 

نسخة بلايستيشن ٥ الجديدة PS5 محمولة ، مبتكرة ، وبسعر اقل !

نسخة بلايستيشن ٥ الجديدة
كما لوحظ بشكل مثير أيضًا أن المستندات المسربة لمايكروسوفت تحتوي على  خطة استثنائية ومبتكرة من سوني لإصدار نسخة محمولة من PS5 بسعر أقل من 300 دولار. و لكن المثير للاهتمام أن هذا الجهاز المحمول لن يشغل ألعاب PS5 مباشرة وإنما سيتم بثها عبر الواي فاي من جهاز PS5 متصل. تفتح هذه الابتكارات أفاقًا جديدة تمامًا من الاحتمالات، حيث يتمكن اللاعبون من الاستمتاع بألعابهم المفضلة أثناء التنقل، دون التنازل عن تجربة اداء قوية من جهاز PS5 .

أصبحت جلسة المحاكمة الحالية بين اللجنة التجارية الفيدرالية ومايكروسوفت مكانًا غير مقصود للكشف عن المعلومات. على سبيل المثال، كشفت وثيقة سرية لسوني بشكل غير مقصود عن تفاصيل حساباتها مع الناشرين وإيراداتها من سلسلة ألعاب Call of Duty، وحتى تكاليف تطوير بعض ألعابها. هذه التسريبات العرضية أثارت فضول عشاق الألعاب ومتخصصي الصناعة، مما زاد من التشويق والتكهنات المحيطة بخطط سوني.

تقارير عن خصومات كبيرة لجهاز PS5 هل هذه مقدمة لأجل نسخة بلايستيشن ٥ الجديدة ؟

  تشير التقارير ايضاً إلى وجود خصومات كبيرة على جهاز PS5 في عدة بلدان، بما في ذلك البرتغال وإسبانيا وإيطاليا وأمريكا اللاتينية. هذه الخطوة المفاجئة من سوني أثارت التكهنات والإثارة بين محبي الألعاب في جميع أنحاء العالم. قد تشير الخصومات إلى نية سوني بيع المخزون الحالي من جهاز PS5 استعدادًا لظهور الطراز النحيف المشاع عنه ” PS5 Slim. يُعرف أن الطرز المنحفة أكثر كفاءة في التكلفة للإنتاج بسبب تحسين الكفاءة والتصميم المتطور . 

قد لاتكون هذه المعلومات جديدة على الكثير من اللاعبين ، فقد اصبح من المعتاد ان تطلق سوني طراز جديد من اجهزتها اصغر الحجم مثل PS4 Slim , PS3 Slim ..الخ ، فكان من المتوقع إصدار نسخة بلايستيشن ٥ جديدة PS5 Slim لكن ما لم يكن متوقع هو وقت الإصدار وكذلك النسخة الاخرى التي ستعمل عن طريق الواي فاي ! .

في النهاية ، انوه الى ان هذه لاتزال مجرد اقاويل واستنتاجات ، قد لاتكون صحيحة ولا يعد على كونها صحيحة ، وقد تم كتابة هذا المقال عن طريق استسقاء المعلومات من المواقع التالية : 

١- The Verge

2- Tech4Gamers

3-playstationlifestyle

4-insider gaming

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *